خرید قالب وردپرس قالب وردپرس افزونه وردپرس

منتجات التنظيف في المطبخ

دليل كيفية اختيار مواسير السباكة المناسبة
25 أغسطس,2017
مفاجأة للقضاء على النمل
29 أغسطس,2017

 

يتطلب إعداد الطعام تنظيف المطبخ باستمرار، ولكن كثيرًا من منتجات التنظيف تحتوي على مواد كيميائية أكثر ضررًا من الفطريات والبكتيريا التي يتخلص منها بهذه المواد، وعلى هذا فإن اختيارك لمنتجات تنظيف مناسبة يمكن أن يساعد على منع انتشار المواد السامة التي تؤذيك ، وتلحق الضرر بالبيئة أيضا.

التأثيرات الصحية

لو نظرت إلى ملصقات منتجات التنظيف، لشاهدت كلمات مكتوبة على كثير منها، مثل: تحذيره، أو واحذره، أو الخطر! وهذا يشير إلى أن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية لتقوية فاعليتها، لكنها تعد مواد ضارة: فمبيض الكلور – مثلا- يعدّ مطهرًا (مبيدا للجراثيم) قويًا جدًا يُستخدم في بعض منظفات المطبخ وغرف النوم، ولكنه المسؤول عن كثير من حوادث التسمم المنزلية.

التأثيرات البيئية

تنتقل مواد التنظيف المستخدمة في المنزل إلى البيئة، فسائل الصابون والمنظفات تصرف من المغاسل، أو أحواض الحمامات عبر أنابيب الصرف الصحي إلى محطات معالجة المياه العادمة؛ حيث تعالج المياه العادمة في المحطة، ثم تصرف في نهر مجاور أو إلى أي مسطح مائي، وعلى الرغم من أن هذه المياه آمنة للمخلوقات الحية المائية في العادة، إلا أن بعض المواد قد تعلق بها بعد معالجتها في المحطة، وهذا ما يسبب ضررا للأسماك وغيرها من المخلوقات المائية. تعد مادة الفوسفات مثالا على المواد الكيميائية التي تلحق ضررًا بالبيئة عند طرحها في المسطحات المائية، وتُستخدم هذه المادة في منظفات غسل الصحون؛ لأنها تساعد على تحليل المواد الدهنية، وعندما تدخل المسطحات المائية، فإنها تساعد على تكوّن طبقة من الطحالب على سطح الماء بسبب تكاثر الطحالب الذي يؤدي في النهاية إلى استهلاك الأكسجين في الماء، فيقتل الحيوانات والنباتات المائية.

المنظفات التجارية الصديقة للبيئة

المنظفات الصديقة للبيئة منتجات تنظيف مصنوعة من مكونات طبيعية كالمواد المستخرجة من النباتات أر الصابون البلدي (الصابون الصلب المصنوع من زيت الزيتون والصودا). وينصح البيئيون باستخدامها، لأنها ذات أثر سلبي طفيف في البيئة، مقارنة بالمنتجات الشائعة، ناهيك عن أنها آمنة للاستخدام البشري

۔ عند شراء المنتجات الصديقة للبيئة، لا بد من قراء الملصقات المرفقة بعناية حيث إن معظمها معنونة ب مطبيعية. أو الأرضي الطيبة، أو صديقة للبيئة.. ولكن هذه الملصقات المرفقة غير خاضعة للرقابة من قبل أي مؤسسة حكومية، ولا تقدم أي ضمان للشركة بأن المواد والعمليات المستخدمة هي آمنة بيئيًا، ويمكن للمنتجات كلها تقريبا أن تشكل خطورة نوعا ما على البيئة من خلال تصنيعها وتعبئتها وشحنها.

لذا، فإن المنتجات التي تُدرج قائمة بمعلومات معينة كنسبة المواد القابلة للتدوير، يُحتمل أن تكون لها فوائد بيئية أكثر من المنتجات التي تُدرج معلومات دعائية مبهمة.

http://www.molksa.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%86%d8%b8%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/

المنظفات المصنوعة في المنزل صديقة للبيئة

إن استغلال الوقت في صنع منظفات صديقة للبيئة في المنزل يحول دون وجود مواد كيميائية سامة في المنزل، ويقلل أيضا من كمية غازات الدفيئة التي تنجم عن تصنيع المنظفات المبيعة في المحال التجارية، وتعبئتها وشحتها.

يوجد في المنزل معظم المكونات التي تحتاج إليها في صناعة المتطفاته فالخل الأبيض مثلا – وهو أحد المكونات المستخدمة في الطهي، يمكن استخدامه في تنظيف الزجاج والبلاط الصيني وطاولات المطبخ.

وتستخدم في معظم الأحيان صودا الخبيز بوصفها مكونا لمنتجات الخبيز، ولكن هذا المنتج المعدني يُستخدم أيضا في صنع منظف طبيعي قوي، علاوة على أن بإمكان صودا الخبيز، أن تقلل من البكتيريا وتزيل الدهون المتصلبة والأوساخ، ويمكن أيضا زيادة فاعليتها في التنظيف عند مزجها بمواد أخرى. حيث يمكن استخدام مزيج صودا الخبيز بالماء المقلي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *